أفكار بسيطة لتحضير وعمل  وجبات  إفطار غنية وفي وقت وجيز

أفكار بسيطة لتحضير وعمل وجبات إفطار غنية وفي وقت وجيز

أفكار بسيطة لتجهيز وعمل وجبات إفطار غنية وفي وقت وجيز
 

هل تعلمون أهمية وضرورة وجبة الإفطار، ولماذا تعتبر وجبة أساسية جدا للجسم؟ لأنه بسببها نعمل على كسر الصيام الذي امتد طيلة الليل وإلى حلول الصباح وحتى ساعة الاستيقاظ. ويعمل خبراء التغذية على نصح الناس بوجوب تناول هذه الوجبة في غضون ساعتين من وقت الاستيقاظ، حتى تستئنف عميلة التمثيل الغذائي قصد مد الجسم بالطاقة اللازمة لعمله بشكل نشط والمحافظة على الصحة الجيدة لعموم الأجهزة بالبدن وهو ما يجب معه ضرورة تفادي تأخيرها أو تجاوزها. وعلى هدا الإيقاع وكما أشرنا في العنوان أعلاه، نقدم لكم هذه الأفكار البسيطة لتجهيز وجبة فطور بسيطة وصحية.
  





الفكرة الأولى: طبق عصير بقطع الفواكه






الفواكه المليئة بالفيتامينات والبروتينات الضرورية لحيوية ونشاط الجسم، يمكن تحضيرها بغاية السهولة، حيث يتم  تقطيعها الى شرائح مثلا (الموز، الأناناس، الكيوي، الفراولة، التفاح، العنب، الفراولة … ) ونضيف اليها عصير فواكه سواء من نفس الفواكه المدكورة او غيرها من أجل جعل الخليط جدابا وشهيا (كما في الصورة) .

الفكرة الثانية: خبز الجوز والموز واللوز






لتجهيز خبز الموز و اللوز والجوز تحتاجين إلى:
  • كوب من الجوز
  • كوب من اللوز
  • حبتين او اكثر من الموز مقطع لقطع صغيرة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
في نستعمل لمزج الجميع الى خلاط دو سرعة معتدلة الى صغيرة (يستحسن استخدم الخلاط المخصص للعجن متعدد السرعات) يحث نمزج جميع المكونات ثم نضيف الدقيق الصلب مع بيضتين من أجل ان يتماسك الخليط) ويمكن التحلية بإضافة تمر او زبيب (لتجنب استعمال السكر  -ضار بالصحة- )، بعد دلك نضع العجين في وعاء مخصص للحلوى ثم نضعه في الفرن على حرارة متوسطة.

الفكرة الثالثة: ممزوج الشوفان مع الحليب الدائ وقطع الفواكه






يساعد الحمد لله أن الجميع الن بدأ يستشعر أن للعديد من المواد المستعملة قديما في مطابخنا كانت الافيد لصحة جدادنا ولهدا عدنا لإستعمالها وجعلها أساسية في مطابخنا، واليوم نعرض عليكم طبقا بسيطا ولكنه ممتاز صحيا، حيث نمزج بين بدور الشوفان (الدي يحارب الكولستيرول ويرفع مناعة الجسم وقوة الجهاز الهضمي) وكوب من الحليب مع التحلية بالزبيب او العسل والعديد من قطع الفواكه الأخرى او حتى الشوكولاته  .


0 Komentar untuk "أفكار بسيطة لتحضير وعمل وجبات إفطار غنية وفي وقت وجيز"

المشاركات الشائعة