طريقة تحضير صلصة الطماطم لإستعمالها في كل الأطباق

طريقة تحضير صلصة الطماطم لإستعمالها في كل الأطباق

طريقة تحضير صلصة الطماطم لإستعمالها في كل الأطباق



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم معنا من جديد، اليوم إن شاء الله سنتعلم بكل سهولة كيفية تحضير صلصة الطماطم التي تعد أساسية في معظم الوجبات، والتي تكون السر في بعض الحيان في تحديد لدة الطبق (خصوصا البيزا).

لنقم للعمل :

سنحتاج المقادير التالية:








500 غرام من الطماطم الحمراء الناضجة (من الأفضل أن تكون جديدة ولم توضع في الثلاجة ومتماسكة وليست لينة جدا لتحقيق أعلى استفادة من مكوناتها).
حبة بصل صغيرة مفرومة لقطع صغيرة
حبتين من فص ثوم مفروم
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
قليل من عشب "الحبق" مفروم (مفيد صحيا وله نكهة منسمة جيدة).
قليل من المقدونس (معدنوس) مفروم
ملح وابزار حسب الدوق
(يجب غسل وتنظيف هه المكونات بشكل جيد بالماء)

طريقة التحضير:


لتسهيل عملية تقشير لطماطم، نضعها في إناء به ماء ساخن شيئا ما لمدة لا تتجاوز دقيقة واحدة، ثم نقوم بتقشيرها وتقطيعها لقطع متوسطة.

بعدها نقوم بوضع زيت الزيتون في مقلات ونضعها على نار هادئة ونضيف البصل ثم الثوم وبعدهم الحبق والمقدونس (معدنوس) مع الملح والإبزار مع التحرير ببطئ ودون توقف، ثم نضيف الطماطم المقطوعة ونتستمر في التحريك حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.

نضع الصلصة في خط كهربائي ونخلط بشكل بطيء حتى تتمتز كل المكونات ونحصل على صلصة ناعمة، بعدها نضع الخليط في قارورات زجاجية معقمة او يمكن صبها في قوالب الثلج لوضعم بعدما تبرد في الثلاجة لإستعمالها وقت الحاجة.



نصيحة، يجب أن لا تتجاوز مدة الصلصة المحتفظ بها أسبوعين، كما يمكن إضافة زيت الزيتون فوق الصلصة بالقارورة لضمان تعقيمها وعدم تأكس المكونات بعد كل استعمال، كما أن وضع قطرات من زيت الزيتون في قوالب الثلج قبل صب الصلصة يسهل استخراجها عند الحاجة.

لكم منا أحلى تحية.
0 Komentar untuk "طريقة تحضير صلصة الطماطم لإستعمالها في كل الأطباق"

المشاركات الشائعة