إليكي 7  مشروبات من عصير الفواكه تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهرية

إليكي 7 مشروبات من عصير الفواكه تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهرية

إليكي 7  مشروبات من عصير الفواكه تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهرية


 


يعتبر الألم الناتج عن الدورة الشهرية من الأمور الأكثر إزعاجا ومغصا في حياتها، بل وأكثر مسبب للقلق عند كل إمرأة، مما يدعوها لتشارك شقيقاتها من بنات حواء مختلف التجارب في هذا الأمر، سواء كا متعلقا بحلول او بأمور يجب تجنبها من أجل التخفيف من حدة هذه الألام الطبيعية الدورية.
وكالعادة تزخر شبكة الإنترنت بالعديد من المقالات المفيدة بهذا الخصوص، والمحررة سواء من متخصصين في هذا المجال او من كتجارب شخصية، كما يتم تداول بعض من التمارين الرياضية التي تعمل على تخفيف ألم الدورة الشهرية بشكل محسوس، لكننا في هذا المقال سوف نتحدث عن اسهل الأمور الممكن اللجوء لها من أجل هذا الغرض، ويتعلق الأمر بالمشروبات التي ينبغي على المرأة تناولها لتخفيف ألم الدورة الشهرية؟




مشروب عصير فاكهة الأناناس :

إن عصير الأناناس يساعد على الاسترخاء مما يخفف من تشنجات البطن، ويعمل على تخليصكي من انتفاخ البطن، لذا لا تترددي في تناوله قطع منه أو شربه كعصير أثناء الدورة الشهرية لتقليل هذه الألام.

عصير فاكهة الموز :

من المعلوم أن فاكهة الموز من الفواكه التي ينصح بتناولها بعد التمارين الرياضية لما لها من تأثير على تخفيف ألم العضلات في يوم من التمارين، لهذا فعصير الموز بإمكانه أن يخلصك من ألم الدورة الشهرية الذي ينتج عن تقلص عضلات الرحم.
يمكن تنكيه عصير الموز باضافة القليل من القرفة أو تحليته بعسل النحل الطبيعي.

مشروب القرفة:

أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة وبها مواد مسكنة للألم. هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية فبالتالي تقلل من ألم الدورة الشهرية.

الشاي الأخضر:

نعم الشاي الأخضر، فكما هو معلوم تلعب الأعشاب الطبيعية دورا مهما في تخفيف ألم الدورة الشهرية. فالشاي الأخضر والنعناع يعملان على تدفئة المعدة وتهدئتها فبالتالي يقل ألم البطن الناتج عن الدورة الشهرية. لذا لا تغفلي عن تناول كوب من الشاي الأخضر أو النعناع بشكل يومي أثناء الدورة الشهرية.

مشروب الميرمية:

قد لا يعفها الجميع، لكنها تعد الميرمية من المهدئات العامة، لكونها تهدئ الأعصاب وتقلل التوتر والضغط العصبي وتساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، بالإضافة إلى تقليلها ألم العضلات الناتج عن الدورة الشهرية.

الحلبة:

لو يعلم الناس فوائدها لشروها بوزنها دهبا !! فمشروب الحلبة المنقعة في الماء لعدة ساعات (ماء دافئ) تعمل كمسكن طبيعي لألم الدورة الشهرية، لذا تناولي كوب أو كوبين في اليوم منها وستشعرين بالفرق.

مشروب البابونج :

يعمل مشروب زهرة البابونج على التخفيف من التوتر العصبي والنفسي المصاحب للدورة الشهرية كما يهدئ الأعصاب أيضا، ويعمل على ارتخاء العضلات وبالتالي تخفيف ألم الدورة الشهرية.


0 Komentar untuk "إليكي 7 مشروبات من عصير الفواكه تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهرية"

المشاركات الشائعة